أنظمة صحية

ماهو الصيام المتقطع او العكسي

الصيام العكسي هو انك تجلس ( ١٤١٦ ساعه ) من وقت اخر وجبة اكلتها مهما كان وقت هذي الوجبة ، صائم عن الاكل تماما ماعدا ( الماء ، #شاي الأعشاب ، #قهوة_بلاك ) = اي شيء منزوع السعرات بدون #سكر او #حليب او اي اضافات . .

ابرز النقاط :

1️⃣ساعات النوم محسوبة من عدد ساعات الصيام لكن هذا مو معناه انك طول فترة صيامك نايم ما تتحرك او غير نشيط بما يكفي ، اذا حليب تشوف نتيجة على الأقل ضروري ترفع مستوى نشاطك تدريجيا .

2️⃣لا يحبذ و لايفضل صيام الفتيات اكثر من ١٤ ساعه !! السبب ان البعض يهمل نظامه الغذائي خلال فترة اتباع الصيام العكسي وبالتالي صيام وقت طويل + تغذية غير جيدة = خربطة هرمونات قد تؤثر سلبا على صحتك العامة . والأصح هو انك تبدا بعدد ساعات معقولة تاخذي احتياجك من السعرات تجربي مدة شهر وبعدها نقدر نزيد ساعات الصيام تدريجًا .

3️⃣مهم جدا انك تستهلك سعراتك خلال ٨ ساعات ، تختار فيها وجبات موزونة تحتوي كل العناصر الغذائيةالبعض يختصر وجباته في ثلاث وجبات و البعض ياخذ احتياجه كامل في وجبة واحدة كبيرةفي النهاية كل شخص يعرف ردة فعل جسمه والأنسب لك اتبعه .

4️⃣الرياضة خلال الصيام العكسي ، راح تكون شخص اكثر نشاطًا مع هذا النظام وغالبا مستواك الجسدي سوف يتحسن بشكل كبير وملحوظ .

5️⃣لا يوجد #نظام_غدائي محدد او #ممنوعات او #مسموحات في #وجباتك بالصيام العكسي .

_________________

✏️فوائد اتباع #نظام الصيام العكسي :

▪️خسارة #دهون المعدة بشكل ملحوظ من اول اسبوع .

▪️يقلل من شهيتك للطعام ▪️يعزز #وظائف الهرمونات مما يجعل خسارة الدهون اسهل .

▪️مفيد لصحة القلب .

▪️يقلل من مقاومة الانسولين

▪️يمكن ان يحمي من الزهايمر .

▪️يقلل من الإجهاد .

▪️يمكن ان يحمي من السرطان .

.

.

وقت البداية والنهاية لهذا النظام انت فقط تحدده كل شخص له أسلوب حياة وقت نوم وقت استيقاظ لذلك رتب ساعات الصيام بما يناسب ظروف حياتك . .

.

🔴أتمنى يكون الملخص كافي اي أسئلة اتركها في التعليق .

🔵تجربتي الشخصية مع الصايم العكسي رغم اني اتبعته من دون مايكون عندي زيادة وزن الا ان مقاس محيط الخصر تغير بشكل ملحوظ مع اتباعه ، نومي تحسن بشكل واضح جدا جدا كان عندي صعوبة في النوم بسهولة . أصبحت نشيطة اكثر .

🟢اكتب لنا تجربتك مع الصايم العكسي .

تابع خلود ابوزيد على انستجرام

تعليقات 2