العشاء الغداء

ايدام البامية بخلطة الكزبرة والثوم من ماجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

.

.

وصفة البامية :

في قدر على النار اضيف بصلة مفرومة ناعم ، بدون اي مواد دهنية واستمر في التقليب حتى يبدا البصل ذهبي وناشف ، اضيف ملعقتين طعام من معجون الكزبرة والثوم وزيت الزيتون من @maggiarabia , استمر في التقليب بعد دقيقتين اضيف البامية ( عندك حرية الاختيار اذا مجمدة او فريش ) انا استخدمت المجمدة الزيرو ، قلبي البامية مع خلطة البصل والكزبرة وغطي عليها وفي هذه الأثناء جهزي عصير الطماطم ( ثلاث حبات طماطم ، ماء ) ارجع إضيفها على البامية مع ملعقة طعام معجون طماطم وملعقة صغيرة ملح لان معجون الكزبرة والثوم من ماجي غير مملح . اغطي القدر و تترك ربع ساعه حتى تمام النضج . .

__________________

وصفة الريش سريع وسهله ولذيذ :

ريش نشفيها بمنديل وتبليها انا استخدمت بهار ( ملح الثوم ، أعشاب الشوي ، فلفل حار مجففة ) ويمكن استخدام خلطة السبع بهارات ، اضفت لها ملعقة زيت زيتون تبلتها ورتبتها في صينيه فون وقطعت عليها بصل وفلفل غطيتها ودخلتها الفرن ثلث ساعه وكانت جاهزة اخر عشرة دقايق رفعت الغطاء من عليها تتحمر .

_________________

وصفة الارز بشعيرية:

في قدر على النار اضيف ١٠ جرام زبدة كوب شعيرية استمر في التقليب حتى تصبح الشعيرية ذهبية ، اضيف الارز ( ارز مصري ما يحتاج غسيل اذا من مصدر موثوق ومخزن بطريقة صحيحة وهي معلومة اخذتها من شيف ) استمر في تقليب الارز مع الشعيرية ، ثم اضيف مرق الدجاج بحيث يغطي مقدار عقلة أصبع الارز اول مايبدا يغلي احكم الإغلاق لمدة ربع ساعه لتمام النضج . .

.

وعليكم بألف عافيه . .

@kholoudabouzid .

.

#وصفات_صحية #وصفات_طبخ #وصفات_سهله #وصفات_صحيه #وصفات_دايت#ايدام#ايدام_بامية #دايت#جامعة_الاميرة_نورة #ريجيم#تحدي#دايت_صحي #ريجيم_صحي#مطبخي#ماجي#طبخي#دجاج#وصفات_ريجيم #سعر_حراري#نظام_صحي #نظام_غذائي #نظام_دايت#نظام#رجيمي#دهون_صحية#يومياتي#بامية#ريش#وصفات#وصفتي

تابع خلود ابوزيد على انستجرام