أنظمة صحية

الفوائد الصحية في الزنجبيل

فوائد طبية للزنجبيل

أما عن فوائد الزنجبيل الطبية لجسمك، فهي:

1- فوائد الزنجبيل للجهاز الهضمي

وجد بان الزنجبيل يساعد علاج اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام، فهو يستخدم في علاج ومنع الغثيان والقيء، ويعزز عملية الهضم وامتصاص المواد، عن طريق تحفيز افراز العصارات الهاضمة واللعاب.

كما وباعتبار الزنجبيل مصدر للألياف الغذائية فتناوله يساهم في تليين حركة الامعاء وتسهيلها وعلاج التلبكات المعوية. كما وجد بان الزنجبيل يساعد في الوقاية من قرحة المعدة عن طريق زيادة المخاط المفرز فيها ووقاية جدارها الداخلي.

2- علاج الالتهابات وأمراض المفاصل

وجد ان مضادات الاكسدة والمادة النشطة في الزنجبيل والمعروفة بالجينجيرول، كلها تحارب الميكروبات المختلفة والالتهابات في الجسم.

حيث يحتوي الزنجبيل على أنزيمات تعمل على تحليل البروتينات التي قد تساهم في حدوث الالتهابات مثل التهاب المفاصل. حيث وجدت دراسة أن الاشخاص الذين تناولوا الزنجبيل انخفض احساسه ثلاثة أرباعهم بآلام المفاصل.

3- فوائد الزنجبيل للنساء

لشرب مغلي الزنجبيل دور فعال في التخفيف من اعراض الدورة الشهرية وتسكين الام الحيض عند النساء، كما وجد أن مضادات الأكسدة التي يحويها الزنجبيل قد تساهم في الوقاية من بعض السرطانات الخاصة بالنساء، مثل سرطان الرحم وسرطان المبيض.

4- الزنجبيل في مكافحة علامات الشيخوخة

وجد أن الزنجبيل بمضادات الاكسدة القوية يساعد في التخفيف من التجاعيد والوقاية من علامات التقدم في السن، وتعزيز صحة البشرة والجلد، وهو يحارب الجذور الحرة ويحمي الخلايا، ويعزز من صحة الدورة الدموية في طبقات الجلد والبشرة.

5- الزنجبيل في علاج حب الشباب

وجد بان تطبيق مغلي الزنجبيل بعد أن يبرد على بشرة الوجه وتنظيفها به، يساعد بالفعل على تعقيمها، ويساعد في الوقاية من حب الشباب وعلاجه، وتنقية البشرة وتصفيتها.

6- فوائد الزنجبيل لصحة القلب والشرايين وتقليل الكولسترول

وجد بأن الزنجبيل يعزز صحة الدورة الدموية ويساعد في تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين، وذلك عن طريق دوره الفعال في تقليل مستويات الكولسترول في الدم.

بالاضافة الى كونه مصدر لمجموعة من المعادن المهمة والضرورية لعمل عضلة القلب والشرايين ولتنظيم ضغط الدم، مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز.

كيف يستخدم الزنجبيل

استخدم الزنجبيل منذ القدم في علاج اضطرابات المعدة والغثيان، ووجدت العديد من الأدلة التي أثبتت هذه الخواص.

وقد وجد بان الزنجبيل يعزز من عملية الهضم ويحفز افراز اللعاب.كما واستخدم منذ القدم لتخفيف الالم وعلاج الام المفاصل، وفي علاج الصداع والقيء والمشاكل الهضمية.

وما شاع مؤخراً حول فعالية استخدام الزنجبيل للتنحيف وحرق الدهون. كما ويدور الحديث حول الوصفات قوية المفعول التي تحسن من الصحة الجنسية، ويدخل الزنجبيل فيها كمركب أساسي.

ويستخدم الزنجبيل للحامل للتقليل من أعراض الحمل وخاصة في الاشهر الاولى من قيء وغثيان، الا أن هناك بعض التساؤلات حول الكمية المسموح تناولها من الزنجبيل دون التسبب بأي ضرر أو اثار جانبية سلبية، كما ولا يوصي بعض الخبراء باعتماد الحامل عليه اذ انه قد يكون مرتبط برفع خطر الاجهاض، خاصة اذا ما تم تناولها بكميات عالية.

هل الزنجبيل هو الحل لأي نوع من الدوار أو الغثيان، هل هو غثيان الناتج عن العلاج الكيميائي أو عن الحمل او عن الجراحة..وغيره من اسباب الدوار!

طريقة استخدام الزنجبيل

بالامكان استخدام الزنجبيل والاستفادة منه بعدة طرق، اما عن طريق:

تناول جذور الزنجبيل الطازج

نقع الزنجبيل أو غلي جذوره وشرب المغلي

تناول عصير جذور الزنجبيل

استخدامه كنوع من التوابل التي تضاف على الطبخات المختلفة

استخدام مسحوق الزنجبيل

زيت الزنجبيل.

تابع خلود ابوزيد على انستجرام